منتديات رومانسيات

Designed By: Abdallah El-Badawy
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولنجوم اف امراديو روتانا

شاطر | 
 

 أمثلة شعبية لوصف الحالة السياسية بمصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس القلوب
مشرفة قسم اخبار الشارع المصرى
مشرفة قسم اخبار الشارع المصرى
avatar

انثى
الجوزاء الحصان
عدد المساهمات : 86
العمر : 27
دولتك ايه يا قمر؟؟ :
 دعاء  :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3330
تاريخ التسجيل : 09/11/2009

مُساهمةموضوع: أمثلة شعبية لوصف الحالة السياسية بمصر   الإثنين نوفمبر 09, 2009 9:43 pm

أمثلة شعبية ممتازة لوصف الحالة السياسية بمصر حاليا

س1: بما تصف العلاقات المصرية الاسرائيلية؟
ج1: يا بخت من بات مظلوم و مبتش ظالم

س2: بما تفسر الموقف العربى أمام الأوضاع فى غزة؟
ج2: إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب

س3: بما تصف العلاقات المصرية الأمريكية؟
ج3: اللى أكله ما هو من فأسه ... رأيه ما هو من رأسه

س4: بما تصف سياسة مصر الخارجية؟
ج4: دسنا الأرض اللى ما تنداس و بوسنا اليد اللى ما تتباس لا نابنا لا ذهب و لا نحاس

س5: ما هى سياسة مصر الداخليه؟
ج5: أضرب المربوط يخاف السايب

س6: ما هو نظام الحكم فى مصر؟
ج6: سمك لبن تمر هندى

س7: ما هو موقف الأخوان المسلمين من الحكم؟
ج7: عينى فيه و أقول أخيه

س8: بما تفسر الأداء الحكومى المصرى؟
ج8: إن كان هذا يكيدك أنا أزيدك

س9: بما تصف التصريحات الحكوميه؟
ج9: أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب

س10: بما تصف زيادة معدل النمو فى مصر؟
ج10: إن كان الكذب حجة فالصدق أنجى

س11: بما تفسر التغيير الوزارى؟
ج11: ايه يعمل الترقيع فى الثوب البالى

س12: بما تصف الأخبار فى الصحافة الحكومية؟
ج12: قالوا الجمل طلع النخلة أدى الجمل و أدى النخله

س13: بما تفسر ميزانية برنامج البيت بيتك؟
ج13: اللى يعوزه البيت يحرم على الجامع

س14: بما تفسر تضخم ثروة أحمد عز؟
ج14: سبحان العاطى الوهاب من بعد الشبشب و القبقاب

س15: ما هو الفرق بين حزب الوفد و حزب الجبهة الديمقراطية؟
ج15: لا تعايرنى ولا أعايرك دا الهم طايلنى و طايلك

و فى النهاية أعزائى بعد ما شفنا قدرة المثل الشعبى المصرى على تلخيص
الكثير من القضايا أحب أنهى حديثى بمثل شعبى أيضا لكنه فى تقديرى كان سبب
من أسباب تعاسة الشعب المصرى ألا و هو:

' اللى تعرفه أحسن من اللى ماتعرفوش'

و طبعا هذا المثل إجابه لسؤال معروف أتركه لذكاء حضراتكوا اعمالا بالمثل الشعبى الذى يقول

'من خاف سلم

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amr_metaab9
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة
avatar

ذكر
الاسد الفأر
عدد المساهمات : 350
العمر : 21
الموقع : http://romanciat.own0.com
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : رايق
دولتك ايه يا قمر؟؟ :
 دعاء  :
السٌّمعَة : 9
نقاط : 3910
تاريخ التسجيل : 27/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمثلة شعبية لوصف الحالة السياسية بمصر   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 7:42 pm

merci ya hames

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمثلة شعبية لوصف الحالة السياسية بمصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رومانسيات :: المنتديات العامة :: اخبار الشارع المصرى-
انتقل الى: