منتديات رومانسيات

Designed By: Abdallah El-Badawy
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولنجوم اف امراديو روتانا

شاطر | 
 

 أسرار استبعاد كمال ابو المجد من المجلس القومي لحقوق الانسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
PoPa
شـــخــصـية مهمة
شـــخــصـية مهمة
avatar

انثى
السرطان الثعبان
عدد المساهمات : 266
العمر : 29
دولتك ايه يا قمر؟؟ :
 دعاء  :
السٌّمعَة : 3
نقاط : 3849
تاريخ التسجيل : 13/04/2009

مُساهمةموضوع: أسرار استبعاد كمال ابو المجد من المجلس القومي لحقوق الانسان   السبت فبراير 13, 2010 11:48 am

أسرار استبعاد كمال ابو المجد من المجلس القومي لحقوق الانسان


أكدت مصادر حقوقية ان السبب وراء الاطاحة بالدكتور أحمد كمال ابو المجد من منصبة كنائب لرئيس المجلس القومي لحقوق الانسان هو عقابه على تقارير المجلس الأخيرة التي هاجمت الحكومة بشدة واتهمتها بانتهاك حقوق الانسان وتصريحاته الاعلامية العنيفة.

وفي الوقت نفسه تم تعيين المستشار مقبل شاكر بديلاً لأبو المجد بسبب مواقفه ضد مجلس ادارة نادي القضاة السابق برئاسة المستشار زكريا عبدالعزيز.

وأشارت المصادر ان التعديلات الاخيرة علي المجلس اطاحت بأغلب القيادات الحقوقية من عضويته واستبدلته بعدد من رجال القضاء ومسئولين سابقين لوزارة العدل واخرون ليس لهم خبرة في المجال الحقوقي.

وتمت الاطاحة بالاصوات المعارضة وابرزها نقيب الصحفيين السابق جلال عارف ونقيب المحاميين الاسبق سامح عاشور وهي علامات اعتبر البعض أنها تنذر بالتشاؤم وتؤكد حرص الحكومة على احكام قبضتها على المجلس خلال الفترة المقبلة والتي ستشهد أحداثا سياسية هامة ابرزها انتخابات مجلسي الشعب والشورى والانتخابات الرئاسية.

ومن جانبه أكد الدكتور احمد كمال ابو المجد رضاه عن ادائه داخل المجلس في الفترة التي قضاها مشيرا الى ان مواقفه كانت جزءاً من واجبي الأخلاقي والوطني تجاه قضايا بلده مؤكداً أنه مع النقد بشرط عدم تجاوز اللفظ خاصة في ظل دعوات تنقية الحوار.

الا ان مراقبون أكدوا ان استبعاده مؤشر سلبي على الدور المتوقع للمجلس خلال الفترة المقبلة والتي سيكون فيها المجلس مقتربا بشدة من مواقف الحكومة ومواليا له حيث ارادت من وراء التعديلات اعادة ترتيب المجلس بحيث يكون أكثر دعمًا لها ولمواقفها، خاصة مع اقتراب مناقشة ملف حقوق الانسان في مصر في اطار المراجعة الدورية الشاملة بالمجلس الدولي لحقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، بالاضافة الى تقرير المفوض الخاص بمكافحة الارهاب والمنتظر صدوره خلال شهر مارس المقبل لذا فان التشكيلة الحالية للمجلس التي يمثل أغلب أعضائها الحزب الوطني تجعل من الصعب عليه مراعاة التوازن المطلوب في عمله، لكي يحافظ على هامش الاستقلالية التي يجب أن يتمتع بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسرار استبعاد كمال ابو المجد من المجلس القومي لحقوق الانسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رومانسيات :: المنتديات العامة :: اخبار الشارع المصرى-
انتقل الى: