منتديات رومانسيات

Designed By: Abdallah El-Badawy
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخولنجوم اف امراديو روتانا

شاطر | 
 

 مصر ودول العالم تحتفل بعيد الحب (الفالنتين) الأحد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
roby
مشرفة المنتدي العام وقسم الضحك والفرفشة
مشرفة المنتدي العام وقسم الضحك والفرفشة
avatar

انثى
الجوزاء الحصان
عدد المساهمات : 120
العمر : 28
دولتك ايه يا قمر؟؟ :
 دعاء  :
السٌّمعَة : 9
نقاط : 3642
تاريخ التسجيل : 24/03/2009

مُساهمةموضوع: مصر ودول العالم تحتفل بعيد الحب (الفالنتين) الأحد   الإثنين فبراير 15, 2010 10:18 am

مصر ودول العالم تحتفل بعيد الحب (الفالنتين) الأحد


تحتفل مصر ومختلف دول العالم يوم الأحد المقبل بعيد الحب "الفالنتين"الذي يرمز للقديس فلانتين الذى عارض قرار الإمبراطور الروماني "كلاييدس الثاني "الذي منع جنوده من الزواج فزوجهم القديس سرا وأعدم لهذا السبب.

وأكد الدكتور مجدي بدران استشاري الأطفال عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس أن الحب يرفع المناعة بفضل الدعم النفسي الذي يقدمه المحبون بعضهم لبعض خاصة المتزوجين.

وذكر أن الحب ضروري لمقاومة الأمراض المزمنة وهذا ما أثبتته الظواهر الطبية التي أكدت ان المتزوجين لديهم فرص أفضل فى تجاوز السنوات الخمس الحرجة التى تعقب اصابتهم بالأورام الخبيثة بنسبة تصل إلى 63%.

وقال بدران ان غياب الحب والحرمان منه يجلب على الانسان الكثير من الامراض والتوتر الذى يولد كيمياء الغضب المسببة لارتفاع ضغط الدم وتسرع من ضربات القلب وتفقد الشهية وترفع مستوى السكر في الدم وتخفض المناعة.

وأوضح أن الاجنة تتذوق الحب داخل أرحام أمهاتها حيث تتوقف أعضاء الجنين عن النمو لحظات غضب الام ، وأن للحب كيمياء فى جسم الانسان تبدأ بعملية الاعجاب بين الطرفين.

وأشار الى ان هذا الاعجاب يحدث نتيجة افراز موصلات عصبية يزداد على اثارها عدد ضربات القلب وتتسبب فى الشعور بالسعادة وعدم النوم والسهر، بالاضافة إلى افراز مجموعة من الهرمونات تجعل الانسان أكثر رقة وتنمى المشاعر الودية ومشاعر الحب والعطف على الاخرين يعقبها ما يسمى علميا بكيمياء الارتباط التى تنشأ من إفراز المخ إلى مجموعة من المواد تسبب الاحساس بالسعادة فى الارتباط بشخص ما.

وأكد ان هذه المواد تساعد فى دوام الزواج وتحوله إلى مرحلة ادمان كل منهما الاخر ولا يقدر على فراق الاخر.

وطرح الدكتور مجدى بدران مفهوما جديدا للحب ورؤية للحب المفقود بين البشر حاليا، قائلا إن الحب درع تحمي الانسان من الأمراض وتوفر الملايين التى تنفق على العلاج وان الحب يجب ان ينتشر بين الجميع بمعناه الرحب الاوسع، موكدا أن الحب نعمة كبيرة منحها الله للانسان وان الاسلام والمسيحية أعلت من شأنه بين البشر.

وذكر أن الحب أنواع منها حب الله وحب الزوجين وحب الاسرة والعمل والوطن وحب مساعدة الزملاء، مشيرا إلى ان هناك أغذية تساعد على الحب والسعادة منها المكسرات والشيكولاته وقصب السكر والمأكولات البحرية.

وأوضح أن بطاقات الحب التى يتم تداولها فى كل انحاء العالم فى كل عام تبلغ مليار بطاقة تقريبا حيث يأتي عيد الحب فى المرتبة الثانية فى عدد بطاقات المعايدة بعد عيد الميلاد.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر ودول العالم تحتفل بعيد الحب (الفالنتين) الأحد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رومانسيات :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: